وتقوم العيادة الطبية في الشركة بالتعامل مع الحالات الطارئة عند وقوع الحوادث وعلاج المشاكل الصحية المرتبطة بالعمل وتوفير الرعاية الطبية الأولية وإحالة بعض الحالات إلى المستشفيات بالإضافة إلى متابعة الحالة الصحية للموظفين.
تضع شركة سامرف موظفيها في مقدمة أولوياتها وتعتبر صحتهم وسلامتهم أمراً في غاية الأهمية؛ حيث لا تألوا جهداً في المحافظة على رفاهيتهم وراحتهم. وقد تم إطلاق العديد من المبادرات المتعلقة بالصحة المهنية ضمن هذه الإستراتيجية شملت برامج المراقبة الصحية للعاملين المعرضين لمستويات عالية من الضوضاء والمخاطر البيئية مثل الرصاص العضوي والبنزين. ويتم بصفة منتظمة تقييم مقدرة الأفراد على استخدام معدات التنفس ومراقبتها من خلال برنامج المراجعة الفعلية لأجهزة التنفس الاصطناعي كما يتم الاحتفاظ بسجلات دقيقة لكل البرامج المتعلقة بالصحة المهنية. كما يتم إبلاغ الأطراف المعنية بالنتائج وتوفير الاستشارات للموظفين حول المخاطر المحتملة في مجالات عملهم.
وتقوم الإدارة الطبية بإجراء الفحص الطبي قبل التوظيف والمراقبة المهنية والفحوصات الدورية وتحديد مدى لياقة الشخص للعمل والاجازات المرضية وزمن العودة للعمل وتقديم النصح فيما يتعلق بتغيير الوظيفة بالنسبة لمن يعانون من بعض المشاكل الصحية.
وتصدر الإدارة الطبية توجيهات للتعامل مع مشاكل معينة مثل الازعاج الشديد والتعرض للحرارة وغيرها. كما يتم بشكل منتظم ابلاغ جميع الموظفين بالأخبار الطبية العامة والمواضيع المهمة عبر نظام البريد الالكتروني الداخلي بالشركة.
أما الرعاية الصحية للأسَر فيتم توفيرها عبر خدمة التأمين الطبي لدى مرافق صحية بمختلف مدن المملكة حيث يمكن بسهولة لكل الموظفين ومعوليهم المصرح لهم الاستفادة من خدمات تلك المرافق باستخدام بطاقة طبية صادرة من شركة التأمين. ويتم على نحو منتظم مراجعة ومراقبة أداء المرافق الصحية التي تقدم خدمات الرعاية الصحية لموظفي سامرف ومعوليهم.