العمل في سامرف
العمل في سامرف
العمل في سامرف
السعودة و التدريب
مع مستقبل واعد في سامرف نحن ملتزمون في رعاية و بناء مواهبنا , و الذي يتمثل في الاخلاص و التفاني في الاسهامات و تعزيز اعمالنا
السعودة و التدريب

 تعتبر المحافظة على النسب العالية لتوطين الوظائف (السعودة) أحد أهم المحاور الإستراتيجية الأساسية لشركة سامرف؛ حيث بدأت الشركة في تطبيق هذه السياسة الوطنية الرشيدة منذ عام 1988م بنسبة بلغت حينها 50.4% ووصلت إلى 83.4% في عام 2000م. وتحتل الشركة حالياً موقعاً ريادياً بين الشركات الوطنية في تطبيق سياسة السعودة بنسبة بلغت 90% في عام 2013م.

التدريب والتطوير الوظيفي

 تهدف شركة سامرف من خلال قسم التدريب والتطوير الوظيفي إلى رفع مستويات الأداء لدى مواردها البشرية لتلبية إحتياجاتها من الكفاءات في ظل إحتدام المنافسة في سوق العمل، وذلك من خلال حزمة من برامج التدريب والتطوير الوظيفي التي تستهدف خريجي المدارس الثانوية والكليات والجامعات الجدد وكبار وقدامى الموظفين على حدٍ سواء. وتقدم الشركة على سبيل المثال لا الحصر:

الدورات التدريبية

تقديم العديد من البرامج التدريبية المتواصلة لموظفي الشركة، ويشمل ذلك: دورات داخل الشركة ودورات داخل مدينة ينبع ودورات في مدن أخرى داخل المملكة وأخرى خارج المملكة. وتستهدف هذه الدورات المهندسين والفنيين وموظفي التشغيل والعمليات والمشرفين وشاغلي الوظائف الإدارية بمستوياتها المختلفة.

برنامج التطوير الإحترافي
  • يتيح هذا البرنامج الفرصة لخريجي الجامعات الجدد لتنمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم بطريقة منظمة.
  • يشتمل هذا البرنامج على سلسلة من المهام التطويرية والتدريبية والمحاضرات التعريفية والدورات التعليمية الإحترافية والدورات التقنية.
برنامج المتدرجين وتحسين المهارات
  • يستهدف هذا البرنامج خريجي الكليات والمدارس الثانوية.
  • ويهدف إلى تعزيز قدرات ومهارات الحرفيين الجدد (المشغلين والفنيين وغيرهم) وصقل مؤهلاتهم وكفاءاتهم بصورة تمكنهم من القيام بمهام عملهم حتى يصلوا إلى المستويات المطلوبة لشغل وظائف بالشركة.
برنامج تطوير المهندسين المختصين
  • يستهدف هذا البرنامج كبار المهندسين.
  • يوفر البرنامج الآلية الفعالة لتطوير الخبرات الوطنية من المهندسين في مجالات عمل منتقاة تمكنهم من تنمية قدراتهم وخدمة الشركة بشغل وظائف إختصاصيين وخبراء ومستشارين فنيين في المستقبل.
برنامج تطوير القيادات الإدارية
  • يستهدف هذا البرنامج الموظفين المؤهلين لتولي وظائف مشرفين وشاغلي الوظائف الإشرافية على حدٍ سواء وفقاً للسلم الوظيفي لشركة سامرف.
  • يوفر البرنامج الوسيلة المناسبة لتحديد الموظفين المرشحين لشغل وظائف إشرافية وإدارية وتطوير قدراتهم وتأهيلهم حتى يستطيعوا القيام بواجباتهم المنوطة على أكمل وجه.
برنامج إدارة الكفاءات
  • يستهدف هذا البرنامج موظفي شركة سامرف المعينين فعلياً ويتم تنفيذه وفقاً لنظام تحليل الثغرات الذي يهدف إلى تقييم وتحديد أوجه القصور في مهارات وقدرات الموظفين.
  • تتم عملية تحليل الثغرات إلكترونياً بالكمبيوتر لتحديد الكفاءات التي تتطلب المزيد من التدريب والتطوير بغية تحسين مستوى المهارات والقدرات الحالية لدى الموظف المعني بما يتناسب مع مهامه الوظيفية ومعالجة القصور في هذا الجانب.
  • وتتم هذه العملية في الحالات التالية:
    • عند تحديث المشرفين للكفاءات الخاصة بمرؤوسييهم، وهي عملية جوهرية ومستمرة لهذا الغرض.
    • عندما يبدأ المشرفون وضع خطط التطوير الوظيفي السنوية الخاصة بمرؤوسييهم.
    • في حالة تقديم طلبات الترقية وخلال المشاورات الإستشارية الخاصة بالتقييم الوظيفي، لتحديد المرشحين لشغل وظائف أخرى أو للعمل في مجالات تختلف عن مجال عملهم الأصلي.
برنامج التدريب التعاوني

 تحرص شركة سامرف في إطار مسئولياتها تجاه مجتمع المنطقة على تقديم فرص توظيف مؤقتة لعدد محدود من الطلاب السعوديين من مختلف الجامعات والكليات، وذلك بغرض تمكينهم من إكتساب خبرات تطبيقية في مجالاتهم الدراسية ومساعدتهم على إستيفاء المتطلبات الأكاديمية للتخرج.

نظام التعلم الإلكتروني بشركة سامرف

يعتبر نظام التعلم الإلكتروني أحد الإستراتيجيات الرئيسية لدى شركة سامرف وفقاً للمبادرات السامية التي تحرص عليها الإدارة العليا للشركة. ويشتمل هذا النظام على دورات في مجالات: التشغيل والمعالجة والميكانيكا والمعدات والآلات الدقيقة والسلامة وتقنية المعلومات واللغة الإنجليزية والإدارة وغيرها من الدورات.

مزايا نظام التعلم الإلكتروني بشركة سامرف
  • توفير نظام تعلم مناسب يمكن كافة الموظفين من تطوير قدراتهم وتحسين مهاراتهم بصفة مستمرة.
  • يتيح الفرصة للموظفين للتعلم في أي وقت وفي أي مكان داخل الشركة.
  • تجهيز وإعداد القوى العاملة للمستقبل.
  • يساعد الموظفين على معالجة أوجه القصور التدريبية بصورة مريحة تتناسب مع ظروف عملهم.
انضم لسامرف

مع مستقبل واعد في سامرف نحن ملتزمون في رعاية و بناء مواهبنا , و الذي يتمثل في الاخلاص و التفاني في الاسهامات و تعزيز اعمالنا

نبحث في سامرف عن الأفراد اصحاب التصميم و الشغف على العمل في أجواء عالية الجودة .
نحن ننظر الي الافراد الذين يتوقون ليكونوا جزاء من بناء و إحداث الفرق للأمة و المجمتع الذي نعيش فيه, نحن نريد جذب و تحفيز و تطوير مواهبنا للانخراط في المجمتع ليصبحوا مواطنيين متميزين في تنمية و تقدم البلاد و التي تتمثل منه قيمنا من الافراد و الانصاف و النزاهة و التميز و العمل الجماعي و المسؤولية و المواطنة
نحن نرحب بكم لبناء مستقبلكم معنا اليوم

انضم لسامرف